لماذا يجب أن يكون لعملك موقع علي الإنترنت؟

(تنفيذ الأعمال – وسائل الإتصال – إستلام المعلومات)

هناك غموض كثير حول هذا الأمر ولكن فعلآ لماذا يجب عليك (شركتك أو مؤسستك أو عملك) أن تتواجد علي الشبكة العنكبوتية العالمية – الإنترنت؟

  1. تنفيذ الأعمال علي خطوط الإنترنت

المبيعات المباشرة من خلال الموقع ممكن بإستعمال وسيلة بطاقات الإئتمان في عملية الشراء ويمكن أيضآ بديلا عن ذلك تصميم أحد صفحات موقعك بحيث تحتوي علي طلب الشراء للعملاء كي يقوموا بطباعتها وإرسالها ثانية بالبريد العادي مع الشيك لك.

ومع أنه من الممكن عمل منظومة حقيقة للشراء بإستعمال بطاقات الشراء إلا أن من الأفضل في إعتقادنا بالوقت الحاضر للشركات ومؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة أن تأخذ طلبات الشراء من خلال الإنترنت وأن يكون الدفع بإستعمال الهاتف أو الفاكس أو البريد العادي. كثير من الناس في أنحاء العالم لا يزالون حذرين من إستعمال بطاقات الإئتمان من خلال شبكة الإنترنت. وذا يمكن أن يتغير مع الوقت ومن الأشياء التي تباع بشكل جيد من خلال الإنترنت هي المنتجات المتعلقة بالكمبيوتر والكتب والموسيقي وهناك أشياء أخري وخدمات مختلفة تصلح للبيع من خلال الإنترنت ولكنها بيع تذاكر الطيران والتأمين والإستشارات والسياحة والتوظيف والوساطة والبقاليات أو السوبر ماركت والزهور وغيرها.

حيث إن كثير مما يصل للأعمال هو ببساطة لا يتعدي عن كونه نتاج عمل إتصالات مع الناس الأخرين وكل رجل أعمال ذكي يعلم أن النتائج الجيدة ليس بسبب ما تعرف ولكن بسبب من تعرف. لذا فإن تقديمك بطاقة التعريف بك هو جزء من أي مقابلة ناجحة وكذلك فإن كل رجل أعمال يمكن أن يخبرك بأكثر من قصة عن كيف تحول اللقاء المصادف إلي صفقة ضخمة. الأن ماذا لو أستطعت أن توصل بطاقة التعريف بك إلي الآلآف أو الملايين من الزبائن أو الشركاء المحتملين قائلآ لهم هذا ما أستطيع عمله وإذا ما أحتجتم لخدماتي يمكنكم الوصول إلي. هذا ما تستطيعه من خلال الموقع علي مدار اليوم وبدون تكاليف وبكل بساطة.

  1. تحسين وسائل الإتصال

كثير من الشركات الكبيرة تستخدم الموقع لتجعل الموظفين مثل مندوبي المبيعات الموجودين في أنحاء الدولة أو حول العالم علي إتصال بالمركز الرئيسي. ومع نمو أعمال الإتصالات فإن هذا الأمر ستكون له أهميته الكبيرة.

وكما ذكرنا سابقآ فإن بإمكانك أيضآ أن تكون علي إتصال مع عملائك 24 ساعة في اليوم سبعة أيام في الأسبوع 365 يوم في السنة.

  1. إستلام المعلومات

قد يكون إشتراكك في الإنترنت بسبب رغبتك في الحصول علي المعلومات المختلفة منه. وبالتالي فإن توفر موقع لك علي الإنترنت يجعل من السهل علي مواقع المعلومات الأخري من تزويدك بما يتجدد لديها. ويمكنك أيضآ أن تستعمل البرنامج المتصفح لتجد مزودين جدد للمعلومات أو للبضائع ولتقارن الأسعار والمواصفات بكل سهولة.

  • شربل غريب – 2007 – 2008 موسوعة التجارة والمال وإدارة الأعمال – التجارة الإلكترونية – الناشر دار نوبليس

Leave a Reply

error: Content is protected !!